نصائح مهمة لتحافظ على صحتك

تلقي نوعية الغذاء بظلالها على الحالة النفسية والصحية للأشخاص.. بعبارة أخرى، يمكن لنوعية الغذاء تحسين حالة المرضى المصابين بالأمراض النفسية البسيطة.

ومن الحالات الصحية والأمراض النفسية التي تؤثر عليها نوعية الغذاء:

قوة الذاكرة : حتى تحافظ على ذاكرتك تناول سمك الماكريل قليل التكلفة.. فالأوميجا ۳ في الأسماك الدهنية يمكنها أن تخفف خطر الالتهابات والإصابة بمرض التدهور العضلي!  وكذلك زيت الزيتون الذي أظهرت الدراسات أن الذين يعتمدون في غذائهم على الطهي بهذا الزيت أقل استعداداً للإصابة بمرض الزهايمر، لذلك إحرص على تناول ملعقتين منه يومياً.

نسبة الدهون : الفلفل الحار يساعد على احراق الدهون  لأنه يحتوى على الكابسييسين الذي يزيد شريحة التمثيل الغذائي، وتناول فول الصويا ومنتجاته، لأن الدراسات التي أجريت في جامعة إلينوي الأمريكية أظهرت أن لبن الصويا يساعد الجسم على التحكم في نسبة الدهون الموجودة فيه، وكذلك يفيد الشاي الأخضر في حرق الدهون وزيادة سرعة التمثيل الغذائي.

الصداع :

 كافح الصداع بتناول اللوبيا.. حيث أثبتت الدراسات أن عدم ثبات مستوى السكر في

الدم هو الذي يؤدي إلى المعاناة من الصداع، وتناول اللوبيا الغنية بالبروتين والألياف يحدث توازناً في السكر ويحميك من الصداع. وتناول أيضاً التونة المحتوية على الأوميجا ۳ التي تعوق الالتهابات التي تؤدي إلى حدوث الصداع النصفي.

ابتعد عن السموم البيضاء الثلاثة:

السموم البيضاء : هي الملح والسكر والدقيق الأبيض تجنبها قدر الإمكان فهي مضره بالتأكيد قلل من الملح قدرالإمكان واستعض عن السكر بالعسل واستخدم الدقيق الأسمر بدل الأبيض.

جهاز المناعة: حفز جهازك المناعي بتناول الكانتالوب.. فكوب واحد يمنحك أكثر من ۱۰۰% من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي، فتناوله عدة مرات أسبوعياً. والبروكولي أيضاً من الخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة المسببة للأمراض والإلتهابات فتناوله مرات عديدة في الأسبوع، وقو مناعتك أيضاً بتناول الكابوريا والقواقع الغنية بالزنك والمعادن التي تساعد جسمك على مكافحة الأمراض.

  المشي يوميــــا :

المشي اليومي لمدة نصف ساعة او ساعة يقلل من إمكانية الإصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم…
4. الإكثار من تناول اللوز :
يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر الها النظام الغذائي اليومي ….
5. إضافة القرفة على القهوة :
ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكولسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية أكثر وبالتالي فهو مفيد جدا لمرضى السكري إذا داوموا عليه….

نصائح مهمة لتحافظ على صحتك